أرشيف

تعز.. مقتل شخص وإصابة أخرين ومجموعة هائل سعيد تفرغ شوقي هائل من مهامه التجارية

 أنس القباطي – تعز 

قتل شخص وأصيب أخرين في حادثين متفرقين اليوم الجمعة في مدينة تعز جنوب اليمن التي تشهد إنفلات أمني وإنتشار مخيف للمظاهر المسلحة.  

وأفادت مصادر محلية أن سائق دراجة نارية قتل ظهر اليوم أمام سوق الجهيم لبيع القات في حوض الأشراف، إثر إصابته بطلق ناري من مسدس أحد بائعي القات.

وأشارت هذه المصادر أن خلافا نشب بين أحد بائعي القات وأحد مرتادي السوق، تطور إلى إشتباك بالايدي بينهما، وعلى إثره أطلق بائع القات عيار ناري من مسدسه، لكنه أخطاء الهدف وأصاب سائق الدراجة النارية.

وفي سياق متصل أصيب شخصين بالرصاص في حي البعرارة شمال مدينة تعز، وتضاربت الأنباء حول أسباب الحادث، حيث تقول مصادر أن المصابين من اللجان الشعبية المكلفة بحماية الحي، وأنهم استهدفوا برصاص مسلحين مجهولين، فيما تقول مصادر أخرى أن سبب الحادث خلافات بين طرفين مسلحين.

وتعد هاتين الحادثتين من الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي في مدينة تعز، في ظل الإنفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز، والذي تسبب في إنتشار المظاهر المسلحة.

من جانب أخر أكد مصدر في الإدارة العليا لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم أن مجلس إدارة المجموعة أقر يوم أمس الخميس تفريغ شوقي أحمد هائل من كافة المهام الموكلة إليه من قبل إدارة المجموعة، ليتفرغ بصورة كاملة لمنصبه الجديد محافظا لتعز.

وكان شوقي هائل قد عاد إلى مدينة تعز قادما من القاهرة، التي غادر إليها بهدف متابعة مشروع تحلية مياه مدينة تعز مع جهات دولية.

وتوقعت مصادر أن يتسلم شوقي هائل مهامه محافظا لتعز يوم الأحد القادم، بعد أن يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم غد السبت.

ويعلق المواطنون في محافظة تعز أمالا كثيرة لإخراج المحافظة من حالة الفلتان الأمني الذي تشهده المحافظة، وعودة الأمن والأستقرار إليها، والعمل على حل مشكلة المياه في المدينة، التي تعد أعقد مشاكل مدينة تعز منذ سبعينات القرن المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى